الرئيسية / الاخبار / عميدة كلية التقنيات الصحية والطبية كوفة تحضر الإجتماع الثالث للجامعات التقنية الأربعة

عميدة كلية التقنيات الصحية والطبية كوفة تحضر الإجتماع الثالث للجامعات التقنية الأربعة

عميدة كلية التقنيات الصحية والطبية كوفة تحضر الإجتماع الثالث للجامعات التقنية الأربعة

حضرت السيدة عميدة كلية التقنيات الصحية والطبية كوفة بجامعة الفرات الأوسط التقنية الاستاذة الدكتورة انغام جاسم الرماحي الإجتماع الثالث للجامعات التقنية الأربعة والذي عقد في رحاب الجامعة التقنية الوسطى في صباح يوم الأربعاء الموافق ١٦ أيلول ٢٠٢٠.
واشارت الرماحي ان الإجتماع قد حضره السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور احمد غانم وداي .
وصرح رئيس الجامعة أن الاجتماع تضمن عدة محاور تناول المحور الأول منها المتعلقات المالية والإدارية والقانونية بين هيئة التعليم التقني والجامعات التقنية الأربعة والجهات ذات العلاقة تنفيذا لاعمام مكتب معالي الوزير في ٢٠ تموز ٢٠٢٠ .
إما المحور الثاني فتناول مناقشة مقترح تشكيل لجنة من أقسام الجوده في الجامعات التقنية تتولى الأعداد والتهيئة لإقامة مؤتمر الجودة للتعليم التقني .
كما وتناول المحور الثالث استعراض أهم المقترحات التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع الإلكتروني الذي عقد بتاريخ ٦ أيلول ٢٠٢٠ بحضور سعادة الوكيل الإداري لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص نظام المؤهلات التقنية والمهنية في العراق والذي سيتم عرضه في اجتماع هيئة الرأي لاستحصال الموافقة لاعتماده والشروع بوضع خطة للتنفيذ .
وشهد الاجتماع مناقشات ومحاورات حول علاقة الجامعات التقنية الأربعة مع المجلس الوطني للتعليم التقني والمهني ، فضلاً عن موضوعات أخرى أدرجت في جدول الاعمال .

هذا وقد حضر الاجتماع السيد الوكيل الأداري لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حامد الموسوي والسادة رؤساء الجامعات التقنيه والمساعدين العلميين وعدد من العمداء رؤساء اللجان القطاعية والمعنيين بشأن التعليم التقني فضلاً عن الشركاء من الوزارات الاخرى وسوق العمل .

شاهد أيضاً

مناقشة رسالة ماجستير في جامعة الفرات الاوسط / كلية التقنيات الصحية والطبية كوفة

جرت مناقشة رسالة الماجستير للطالبة (حنين حسين عبدالرضا ) في قسم تقنيات المختبرات الطبية والموسومة …